أرشيف أكتوبر, 2010

المنظمة المصرية تخصص رقماً مجانياً لتلقي الشكاوى الخاصة بانتخابات مجلس الشعب

31. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

تعلن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن تخصيصها الرقم المجاني 0800-444-0800 لتلقي كافة الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية على مستوى الجمهورية سواء خلال مرحلة الترشيح والاقتراع و الفرز  وإعلان النتائج . وتأتي رقابة المنظمة على الانتخابات البرلمانية القادمة من أجل ضمان نزاهتها وشفافيتها ، والكشف عن الانتهاكات التي يمكن أن تحدث فيها وتنال من سلامتها . قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

التحالف المصري لمراقبة الانتخابات يعقد مؤتمر صحفي الثلاثاء القادم

31. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

يعقد التحالف المصري لمراقبة الانتخابات مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 2/11/2010 في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وذلك وسط مشاركة لفيف من نشطاء حقوق الإنسان وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية. قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

الشركات وحقوق الإنسان

31. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

حافظ أبو سعدة
الشركات وحقوق الإنسان
اليوم السابع الخميس، 28 أكتوبر 2010 – 20:08
إشراك الشركات الوطنية والدولية فى أعمال البنية الأساسية التى تقدم خدمات إلى المواطنين، اتجاه جديد للدول النامية، وهو السياسة التى تعتمدها الحكومة المصرية الآن لكى تستمر فى تقديم الخدمة (مثل خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحى والتليفونات) ودفع عجلة التنمية فى المجتمعات، دون ان تضيف أعباء إضافية على الميزانية أو عدم وجود موارد تغطى هذه المشروعات. قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

المنظمة المصرية تقترح تشكيل لجنة وطنية لمراقبة الإعلام والإعلان الانتخابيين

26. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

تعرب المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن ترحيبها بقواعد وضوابط الدعاية الانتخابية التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات ، مطالبة بتشكيل ما يسمى بـ”اللجنة الوطنية لمراقبة الإعلام والإعلان الانتخابيين ” لمتابعة مدى التزام المرشحين بتلك القواعد من عدمه . قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

في انتكاسة جديدة لحرية الرأي والتعبير

24. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

محكمة جنايات الجيزة تصدر حكما

بحبس صحفي بجريدة اليوم السابع لمدة 15 عاماً

أصدرت محكمة جنايات الجيزة يوم الخميس 21/10/2010 حكما في القضية رقم 4622 لسنة 2010 جنايات كلي جنوب الجيزة يقضى بمعاقبة علام عبد الغفار عبد العاطي طلبه صحفي تحت التمرين بجريدة اليوم السابع بالسجن لمدة 15 عاما لنشره أخباراً كاذبة لاستناده على مستندات مزورة مع علمه بذلك، كما قضت في ذات الوقت بالسجن المشدد 5 سنوات للموظفين الذين أمدوا الصحفي بالمستندات المزورة. قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

انتخابات فى جنح الظلام

24. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

حافظ أبو سعدة
انتخابات فى جنح الظلام
اليوم السابع الخميس، 21 أكتوبر 2010 – 18:52
رغم التصريحات الرسمية بضمان نزاهة وحرية الانتخابات التشريعية القادمة فإن الإجراءات التى يتم اتخاذها الآن تجاه الصحافة والإعلام تؤكد عكس هذه التصريحات تماما، وهو ما ينطبق عليه المثل المصرى الشهير «أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب». قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

المنظمة المصرية تطالب بإجلاء مصير إيمان عبد المنعم ورضيعها

24. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

تعرب المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء واقعة اختفاء السيدة “إيمان عبد المنعم” ورضيعها البالغ من العمر خمسة أشهر وذلك منذ عدة أيام وحتى الآن، مطالبة بإجلاء مصيرها على وجه السرعة إعمالاً للدستور وللمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان . قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

في ختام ندوة “مصر …حرية الصحافة والإعلام إلى أين ؟”

20. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

مطالب بتشكيل مجلس وطني للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام

أوصى عدد من رؤساء تحرير الصحف و ممثلي الأحزاب السياسية ونشطاء حقوق الإنسان بتشكيل مجلس وطني يضم مختلف الصحفيين والإعلاميين والقوى السياسية والمجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني وشخصيات قضائية يتولى مهمة الدفاع عن حرية الصحافة والإعلام في مصر ، ويفصل في القضايا والإشكاليات المختلفة المتعلقة بالصحافة والإعلام ويقرر إغلاق وفتح القنوات الفضائية من عدمه …إلخ،  وذلك في ضوء التجاوزات والتضييقيات الأخيرة بحق حرية الرأي والتعبير عامة وحرية الصحافة والإعلام خاصة قبيل الانتخابات البرلمانية القادمة، مطالبين بإطلاق حرية إصدار الصحف دون أي قيود ،

قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

المنظمة المصرية تعقد ندوة بعنوان ” مصر …حرية الصحافة والإعلام إلى أين ؟”

19. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

تعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ندوة تحت عنوان “ مصر …حرية الصحافة والإعلام إلى أين؟” يوم الأربعاء الموافق 20/10/2010 في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر المنظمة .وذلك وسط مشاركة لفيف من الصحفيين والإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي الشعب والشورى . قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »

تدريب 25 محامي من 14 محافظة على آليات الرصد والتوثيق لقضايا التعذيب

18. أكتوبر 2010 بواسطة المحرر

عقدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بمقرها خلال الفترة 15-16 /10/2010 دورات تدريبية لما يقرب من 25 محامي من 14 محافظة تتعلق بمهارات الرصد والتوثيق وتقديم المساعدة القانونية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان عامة والتعذيب خاصة . قراءة المزيد »

قسم: بيانات صحفية | لاتوجد تعليقات »